المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » طائرة خاصة تقل ” لجنة الفيفا” المكلفة بمونديال 2026 إلى مراكش

طائرة خاصة تقل ” لجنة الفيفا” المكلفة بمونديال 2026 إلى مراكش

وكالات

بعد أن أنهت مهمتها في دول أمريكا المنافسة للمغرب (الولايات المتحدة، كندا والمكسيك)، ينتظر أن تحط لجنة العمل التفتيشية، التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الرحال اليوم الإثنين 16 أبريل الجاري، بالمملكة على متن طائرة خاصة لتقييم الإستعدادات لإستضافة مونديال 2026.

وحسب مصادر مطلعة، فإن لجنة “الفيفا” والمكونة من 5 أعضاء ستحل بمطار مراكش، وستقوم باختيار المدن التي ستزورها حيث لن تتدخل لجنة ملف المغرب في ذلك. مضيفة أنها ستزور ملاعب كل من مدن طنجة ومراكش وأكادير والرباط والدار البيضاء، وكذلك ملاعب التدريبات، وبعض الفنادق ومحطات القطار، والمطارات من أجل تدوين كل الملاحظات المهمة، لتقييم الملف المغربي.

وأشارت نفس المصادر إلى أن ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 يقدم كزعيم عالمي وصديق للبيئة وملتزم بحقوق الإنسان، مبرزة أن خزينة “الفيفا” ستنتعش ب5 مليارات دولار، بالإضافة إلى دفعة اقتصادية للمملكة تقدر ب2.7 مليارات دولار خلال الفترة الممتدة من 2019 حتى 2026 موعد البطولة العالمية، ناهيك عن خلق 110 آلاف فرصة عمل.

وسيتم الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2026 في 13 يونيو القادم، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق مونديال روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *