المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » جمعية ملتقى أدرار تكشف عن البرمجة المتنوعة للنسخة ال14 من مهرجان بولمان

جمعية ملتقى أدرار تكشف عن البرمجة المتنوعة للنسخة ال14 من مهرجان بولمان

محمد بودويرة       

احتضنت قاعة الندوات بالمديرية الجهوية للثقافة بمدينة فاس الخميس، ندوة صحفية لجمعية ملتقى أدرار لتسليط الضوء أكثر على فعاليات النسخة الرابعة عشر لمهرجان “أدرار بولمان”.

الندوة التي سيّرتها الزميلة سارة السعودي، شهدت كلمة رئيس الجمعية المنظمة، حسن حجاج التي رحب من خلالها بوسائل الإعلام الحاضرة، قبل أن يعرض الأهداف العامة والخاصة للمهرجان الذي ستنطلق فعالياته الجمعة القادم وتستمر إلى غاية الأحد المقبل، تحت شعار : “رهانات الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية”.

حجاج أشار في كلمته إلى الانعكاسات الإيجابية للمهرجان على الاقتصاد المحلي، موضحا أنه سيساهم في خلق رواج تجاري وفرص للشغل، فضلا عن دوره في  الترفيه والتنشيط السياحي لفائدة ساكنة المنطقة والزوار، قبل أن يشيد بالمجهودات التي قدمتها وتقدمها السلطات المحلية والإقليمية والمجلس البلدي، في إنجاح المهرجان منذ نشأته الأولى إلى حدود هذه النسخة.

وأكد ذات المتحدث أن نجاح الدورات السابقة التي ساهمت فيه مختلف المكونات من السلطات والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، يفرض على اللجنة المنظمة الحفاظ على هذا النجاح من خلال برمجة متنوعة لفقرات هذه النسخة لتستجيب لأذواق ورغبات أكبر شريحة من الزوار والساكنة على اختلاف أجناسهم وأعمارهم.

من جانبه كشف لحسن لوافي مدير المهرجان عن أهم فقرات برنامج الدورة الرابعة عشر، موضحا أن هذه النسخة ستعرف مشاركة متنوعة للفنانين المغاربة مع مراعاة البعد المحلي بإشراك فرق محلية من المنطقة لتشجيعهم على العطاء والإبداع وإبراز مواهبهم الفنية.

وأكد لوافي أن إدارة المهرجان حاولت تلبية مختلف الأذواق وخاصة الشباب باعتبارهم المكون الأساسي للجمهور، مشيرا إلى أن السهرات الفنية التي ستحتضنها منصة الملعب البلدي ببولمان، ستعرف مشاركة فرق شعبية امازيغية من تراث الأطلس المتوسط إلى جانب نجوم الأغنية المغربية.

هذا، وتستعد مدينة بولمان لاحتضان الدورة ال14 من مهرجان “أدرار بولمان” تحت شعار : “رهانات الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية”، وذلك من 20 إلى 22 يوليوز الجاري.

وسيكون للجمهور موعد يوم الجمعة على منصة الملعب البلدى، مع النجمة الصاعدة اميمة امسعدى و الفنان الغازى بويخف، ومجموعة ادرار لفن الركادة، فيما سهرت السبت سيحييها كل من سعيد موسكير و مجموعة “لبروج انسوس” وفرقة “تزويت” برئاسة الرايس يوسف بلهاوى وفرقة ” ballet traditionnel jolof art” من السنغال، على أن يختم فعاليات المهرجان المنظم من طرف جمعية “ملتقى أدرار” وجماعة بولمان، الأحد، كل من الفنان يونس بولمانى وحسن شواف والفنانة الشعبية الستاتية.

وبالإضافة إلى الفقرات الفنية ستتضمن هذه النسخة تظاهرات رياضية من خلال تنظيم دوريات في كرة القدم المصغرة والمسابق على الطريق، واستعراضات في فنون الحرب و الفروسية ، ومعارض تضم أروقة لعرض منتوجات الصناعة التقليدية والفلاحية، والنباتية العطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *