الرئيسية » السلايدر » تـوقيف امـام مسجد ثلـولث بتغزوت نايت عطا تنغير

تـوقيف امـام مسجد ثلـولث بتغزوت نايت عطا تنغير

الحدث24:رشيد الإدريسي

اليــوم تــطرق إمــام مسجــد ثلــولث إلـى مــوضــوع حســـاس بمنـاسبة تقــديم وثيقــة الإستقــلال حيــث  تحدث خطيــب المسجــد  بلغــة خشنــة و جــريــئة و لأول مــرة فـي تــاريخ الجنــوب الشـرقي أن هــذه الرقعــة الميدانيـة بالذات مــازلت إلـى يـومنـا هذا لم تـأخــذ استقــلالهــا والدولـــة المغربيـة مـازالت الى يــومنا هــذا تُــوزع قفــاة من المواد الغذائيــة و التــي لا تسمــن و لا تغنــي من جــوع مقــابل نهــب ثـــروات  هذه الرقعــة الجغــرافيــة بالبلاييــر مقــابل  تجــويع وتفقيــر الســاكنــة.
و في ظــل هذه الظـروف و هذه الأزمــات الإقتصـادية و التنمـوية و الإجتمــاعيـة الـتي يشهـدها الجنـوب الشـرقي يقـول خطيـب المسجــد ذو الأصــول البـومـالنيــة أن سـاكنة هذه المناطق مطـالبة اليــوم قبـل الغــذ بتنظـيم مسيــرات مليــونيــة للمطـالبـة بالإستقــلال و تحقيــق التنميـة الحقيقيــة في جميـع المجــالات .
كمـا أكد أن وزارة الأوقـاف و الشـؤون الإسلاميــة لا تُـؤدي أجــرته رغم أنها هي الوزارة الوصية على اعطاء حقــوق الأئمــة في ربـوع المملكــة  ، و المحسنين جزاهم الله خيــر الجـزاء هُـم من يتكفلــون بجمع أجــرتــه. 
و بعــد مرور أربع ســاعات فقــط على  هذه الخـطبــة التـاريخيــة تم تـوقيف و بشكــل رسمــي هذا الإمــام و الخـطيـب وتعيين امام اخر مكانه.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *