الرئيسية » السلايدر » الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان تؤسس مكتبها الاقليمي بسيدي سليمان.

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان تؤسس مكتبها الاقليمي بسيدي سليمان.

 

الحدث 24: ادريس الميموني

إنعقد صباح امس الجمعة 13 أبريل 2018, الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر دار الشباب 11 يناير بمدينة سيدي سليمان , على الساعة العاشرة صباحا .

وهو الجمع الذي تم بحضور المنسق التنفيذي للهيئة الابراهيمي ياسين , والذي قدم شروحات مفصلة عن الهيئة وذكر بالأهداف المتوخاة منها والتي تعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان، و أشار الى ان الهيئة مستقلة لا تنتمي لأي حزب سياسي و تتوفر على 81 فرع على المستوى الوطني ، ومعترف بها من طرف الأمم المتحدة.

الجمع العام التأسيسي مر في ظل ظروف سادها الالتزام في تقوية المسار الذي اختاره المغرب لتقوية المجال الحقوقي والرقي به إلى مستوى تفعيل دستور الحقوق والحريات ، وبعد قراءة القانون الأساسي ومناقشته مناقشة مستفيضة والمصادقة عليه من طرف الحضور ، انتقل الجمع العام إلى مرحلة إنتخاب المكتب المسير عن طريق التصويت , وقد عرف الجمع عملية إنتخاب ديمقراطي الذي أسفر عن تشكيلة المكتب المسير للجمعية على الشكل التالي : _ الرئيس : عبد الكريم شمراخي . _نائبه : ادريس الميموني . _الكاتب العام : خالد خونة . _نائبه : كمال بوعود _امين المال : أحمد نفاذي. _ نائبه ؛ ابراهيم صمرات. _ المستشارون : محمود قطبة _ أحمد النية _ الهيس مصطفى _ محمد العرش _ العياشي اغوثان .

وفي النهاية تعهد الرئيس المنتخب بالدفاع عن حقوق الإنسان وتقوية الحقل الديمقراطي لكون هذه المهمة هي تكليف وتشريف في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *