المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي | رئيس التحرير : محمد بوديرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » الرجوي: هذه هي حقيقة الإستغناء عني في تقديم برنامج “دندنة”..وهذا هو سبب تأخر نزول أغنية القيصر

الرجوي: هذه هي حقيقة الإستغناء عني في تقديم برنامج “دندنة”..وهذا هو سبب تأخر نزول أغنية القيصر

محمد بودويرة        

قالت الفنانة نجاة الرجوي إنها لم تُستبعد من برنامج “دندنة” الذي يقدمه الآن الإعلامي عماد النتيفي على قناة “شدى تي في”، موضحة أنها أَجهضت التجربة لتتجنب المشاكل.

الرجوي تحدثت أيضا عن الأغنية التي وعدها بها القيصر كاظم الساهر وسبب تأخرها لحدود الآن، وجديد أعمالها وعلاقتها مع باقي الفنانين وأشياء أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار الذي خصت به “الحدث 24” على هامش السهرة الفنية التي أحيتها بمدينة وجدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

– بداية مرحب بك

شكرا لكم على هذه الاستضافة

– هل يمكنك لك إطلاعنا عن سر تواجدك بمدينة وجدة؟

تواجدي هنا اليوم بمناسبة عيد المرأة حيث أحييت سهرة فنية بالمناسبة رفقة العزيزين الفنان الشاب نعمان بلعياشي و الفكاهي يسار المغاري، وأنا جد سعيدة بلقاء جمهوري الوجدي مرة أخرى.

– كيف كان تجاوب الجمهور معك؟

الجمهور الوجدي رائع وذواق وتجاوبه كان جميل جدا وردد معي كل المقاطع الغنائية التي أديتها فوق خشبة مسرح محمد السادس هنا بمدينة وجدة التي احتفلت بالمرأة بمناسبة عيدها العالمي.

– مؤخرا لاحظنا غيابك عن الساحة الفنية ما السر في ذالك؟

أولا لم أغب عن الساحة الفنية وكلما سنحت لي فرصة أسجل حضوري من خلال السهرات والمهرجانات، والظهور من أجل الظهور في نظري ليس له معنى، ولا أحب الظهور إلا عندما آتي بالجديد.

– ماذا تعنيك كلمة “خوك فالحرفة عدوك”؟

أنا لا أؤمن بكلمة “خوك فالحرفة عدوك”، لا وجود لها بالنسبة لي لأن هناك مثال آخر يقول “الحوانت مصافّة والأرزاق مفارقة”، كل فنان له جمهوره ومتابعيه، لنلقي نظرة على عدد الفنانين المتواجدين بالوطن العربي رغم كثرتهم إلا أن لكل واحد جمهوره، وأنا لا أؤمن بهذه الكلمة.

– لكن سبق لك أن وظفت كلمة “خوك فالحرفة عدوك” في إحدى حواراتك الصحفية؟

(مستغربة)…أنا قلت “خوك فالحرفة عدوك” !! لا بالعكس أنا أقول “خوك فالحرفة ماشي عدوك”، ليس لدي أعداء والحمد لله، وهنا أتحدث عن نفسي، شخصيا ليس لدي أعداء والفن رسالة حب وخير ومحبة و فرح، فلا يمكن أن تكون فيه العداوة.

– كان قد وقع عليك الاختيار لتقديم برنامج فني على قناة شدى تي في فتم التراجع عن هذا القرار في آخر لحظة، لماذا؟

فعلا عُرض علي تقديم برنامج يحمل اسم “دندنة” وترددت في البداية نظرا لأنها تجربة جديدة في حياتي وكنت متخوفة منها لأنه لم يسبق لي أن قدمت برنامج من قبل، لكن الدعم الكبير والمساندة التي حظيت بها من طرف العاملين بالقناة أجبرتني على قبول هذه التجربة الجديدة و شرعنا في التحضير لها، غير أن كثرة الانتقادات حول اختياري جعلني أتصل بمدير القناة وأعتذر له تجنبا للمشاكل، وفي الحقيقة كنت متخوفة من هذه التجربة أن تؤثر على مساري الفني..، والآن البرنامج يقدمه الصديق عماد النتيفي وقريبا سأحل ضيفة عليه.

– قيل إن سبب الاستغناء عنك هو رفض بعض الفنانات المرور إلى جانبك في البرنامج؟

علاقتي مع الفنانين المغاربة جيدة جدا رغم أننا لا نتواصل بشكل يومي إلا ناذرا غير أنه تجمعنا المحبة، ولا أكن أي عداء لأحد وليس لدي أي مشاكل مع زملائي..والحديث على أن هناك فنانين رفضوا المرور إلى جانبي في البرنامج، إشاعة قيلت في الكواليس وغير متأكدة منها وأتمنى ألا تكون صحيحة.

– جمهور نجاة الرجوي لازال ينتظر أغنية كاظم الساهر التي وعدك بها، أين وصلت الفكرة؟

(ضاحكة)..لا أعلم لازلت أنتظر الأغنية، وبما أننا في اليوم العالمي للمرأة وكاظم الساهر يغني دائما عن المرأة أتمنى أن أحظى بالأغنية لأؤديها (ضاحكة).. لقد التقينا مؤخرا في إحدى الحفلات وتحدثنا عن الأغنية، لكن كثرة انشغالات كاظم والسفريات أخّر خروج الأغنية للوجود التي هي من ألحانه وكلمات نزار قباني.

ما هو جديد نجاة الرجوي؟

جديدي عبارة عن أغنيتين الأولى باللهجة المصرية والثانية بالمغربية..ولا أدري من التي ستنزل أولا، غير أنه أتمنى أن تنالا إعجاب الجمهور وأن يكون اختياري موفق وفي محلو.

كلمة للمرأة المغربية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؟

المرأة المغربية هي أمي وأختي وصديقتي.. وأتمنى لها كل التوفيق وأهنئها بمناسبة عيد المرأة، وأوجه تحية خاصة للنساء القرويات والمتواجدات بأعالي الجبال اللواتي يكدن من أجل توفير لقمة العيش لأبنائهن وأسرهن، وأتمنى لهن صحة جيدة.

كلمة في حق صحفيات الحدث 24؟

أقول لهن ليس من السهل أن تصبحن صحافيات نظرا لأن مهنة الصحافة محفوفة بالمخاطر وممتهنها دائم التواجد في بؤر التوتر لنقل الأحداث بكل مهنية وحياد تام..، صحافيات الحدث 24 أتمنى لهن كل التوفيق وأشكر من خلالهن كل الصحافيات المغربيات اللواتي يتنقلن معنا لتقريبنا بجمهورنا، وكل الشكر والتقدير أيضا للصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *