الرئيسية » السلايدر » الدورة الأولى لسباق “خطوات تراث الرباط” للتعريف بالمآثر التاريخية بالعاصمة

الدورة الأولى لسباق “خطوات تراث الرباط” للتعريف بالمآثر التاريخية بالعاصمة

االحدث24

انطلقت صباح اليوم الأحد15 أبريل 2018 بالرباط، الدورة الأولى لسباق “خطوات تراث الرباط”، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، لتشجيع الممارسة الرياضية والتعريف بالمآثر التاريخية التي تزخر بها العاصمة.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة بشراكة مع جمعية ” ذاكرة الرباط سلا “، وبتعاون مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى تمكين المشاركين من اكتشاف المآثر التاريخية لمدينة الرباط كقصبة الأوداية وصومعة حسان وشالة ومسجد السنة.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم تحت شعار “أجيو نجريو ونمشيو و نشوفو تراثنا”، تثمين التراث المادي واللامادي متعدد الأوجه الذي تزخر به عاصمة المملكة.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب العام للجامعة الملكية للرياضة للجميع، السيد محمد نعمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تندرج في إطار البرنامج الذي سطرته الجامعة الملكية هذه السنة، مشيرا إلى أن هذا السباق الموجه للعموم يمثل رسالة لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتشجيع المواطن عليها. وأضاف السيد النعمة أن هذا السباق، الذي يمتد على مسافة 8 كلم، يميزه الجانب الثقافي لتعريف المشاركين بالتراث والمآثر التاريخية التي تزخر بها العاصمة من خلال أربع محطات وهي قصبة الأوداية وصومعة حسان وشالة ومسجد السنة.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية ذاكرة الرباط-سلا، السيد فكري بنعبد الله، في تصريح للوكالة، إن هذه التظاهرة الثقافية الرياضية تعد عرسا تراثيا تعرف المواطن بتاريخه وبيئته التراثية. والجدير بالذكر أن تنظيم سباق”خطوات تراث الرباط” الذي عرف مشاركة حوالي 3 آلاف شخص، يأتي أياما قبل تنظيم الدورة الرابعة “لأيام التراث” المرتقبة من 18 إلى 22 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *