المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اقتصاد » “التحول الرقمي والأمن الإلكتروني، مصير مشترك” PWC تشارككم تجربتها

“التحول الرقمي والأمن الإلكتروني، مصير مشترك” PWC تشارككم تجربتها

عبد المجيد رشيدي

نظمت PwC المغرب، يوم الثلاثاء 10 أبريل، بالدار البيضاء، مائدة مستديرة إعلامية حول موضوع “التحول الرقمي والأمن الإلكتروني، مصير مشترك”، بمشاركة مجموعة من الخبراء في المجال التكنولوجي من المغرب وخارجه.

ولمساعدة زبنائها وشركائها في توجيه خياراتهم الاستراتيجية للدخول في العصر الرقمي مع بناء الثقة الرقمية، خلقت شركة PwC المغرب فرصة فريدة للاستفادة من التجاوب مع الخبراء الذين شاركوها أعمالهم معرفتهم. والممارسات الجيدة للتصدي للتحديات التي تواجه الشركات: خاصة فيما يتعلق يقضايا الأمن الإلكتروني في استراتيجياتها الإنمائية، دون خنق روح المبادرة والابتكار.

في سياق التحول الرقمي الذي يعيشه العالم في الوقت الراهن، تواجه الشركات تحديا مزدوجا، يتوزع بين إعادة النظر في تنظيمها وطرق تعاونها وتأمين بيئتها الرقمية المهددة بشكل متزايد في عالم مترابط.

خلال هذه المائدة المستديرة، قام السيد نبيل الكتاني، شريك PwC في المغرب، والمسؤول عن عروض الرقمي والتجارب، بتقييم تحديات واتجاهات التحول الرقمي ومشاركتها فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني أو المعروف أيضا بـ”الأمن السيبراني”، كما قدم نتائج النسخة المغربية الأولى من الاستطلاع العالمي للأمن السيبراني التابع لشركة PwC.

من جانبه، شارك السيد ماثيو أوبيسون، شريك في  PwC، والمسؤول عن عروض التحول الرقمي في فرنسا، في القضايا الرئيسية للثورة الرقمية والأدوات التي سيتم تفعيلها في الشركة لتكون في مستوى هذا التحول.

كما كانت فرصة للسيد فيليب تروشود ، شريك في PwC فرنسا، والمسؤول عن عرض الأمن السيبراني، لمناقشة التحولات التي عرفها العالم سنة 2017، والمتعلقة بفهم التهديدات ونقاط الضعف التي تؤثر على الشركات في الوقت الراهن وفي المستقبل، مع الإطلاع على المحاور الأساسية من أحدث استطلاع أجرته PwC الخاص بدراسة أمن المعلومات لسنة 2018.

وشكلت هذه المائدة المستديرة، فرصة استقبل خلالها خبراء PwC، السيد محمد سعد، رئيس AUSIM، (رابطة مستخدمي نظم المعلومات في المغرب)، الذي قدم لمحة موجزة عن قضايا وإنجازات الشركات والمنظمات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *