المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » ابراهيم اليوسفي الكاتب والمؤلف الذي وجد في القلم صديق وفي الورق مؤنس كاتب عاشق للغة القرآن مولع بالقراءة.

ابراهيم اليوسفي الكاتب والمؤلف الذي وجد في القلم صديق وفي الورق مؤنس كاتب عاشق للغة القرآن مولع بالقراءة.

حمزة سمسمائلي

ابراهيم اليوسفي مفتش وأستاذ مغربي سابق في اللغة العربية, استفرغ كتاباته لقضايا الوطن الإسلامي وسلط الضوء بالأساس على الإنسان العربي ومشاكله المتعددة من خلال تأليفه للعديد من الكتب نذكر منها “طبائع بشرية تحت المجهر”, “المرأة المسلمة في مفترق الطرق إلى أين؟”.

“توجع مواطن يجري دم لغة الضاد في عروقه” لعل أكبر اهتمامات ابراهيم اليوسفي الكتابية هي بالضرورة معاينة متألمة حسب تعبيره-للأوضاع التي تعيشها اللغة العربية في العالم العربي والتقصير والتغافل من طرف الشباب العربي الذي من شأنه أن يسترجع قيمة لغة لا كاللغات, وقد دون في العديد من الكتب التي ركزت بشكل كبير عن هذا المشكل تحت عنوان “لغة القرآن تستغيث ! فهل من مغيث ؟” “اللغة العربية سحر وجمال وعبقرية”.

لم يلقى نجاح ابراهيم اليوسفي اهتماما كبيرا من طرف وزارة الثقافة والاتصال أولا وثانيا الصحافة العربية عامة والمغربية خاصة مما سيطرح تساؤلات تهم هل أصبح المحتوى المقدم هو السبب الرئيسي وراء غياب اهتمام واضح لوسائل الاعلام؟ كذا هل اختار صاحب المحتوى نوع من التحفض والإمتثال لمبادئ شخصية يعلمها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *