المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي | رئيس التحرير : محمد بوديرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » إقليم تازة: ميلود يشو يلهب الجمهور في اليوم الأول من مهرجان بوزملان

إقليم تازة: ميلود يشو يلهب الجمهور في اليوم الأول من مهرجان بوزملان

محمد بودويرة     

ألهب الفنان ميلود يشو جمهور مهرجان بوزملان بإقليم تازة الذي انطلقت فعالياته أمس السبت، تحت شعار “الثروة المائية رافعة أساسية للنهوض بالتنمية المحلية”.

يشو الذي لا يتردد دائما في المساهمة في المبادرات الثقافية التي تهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي والسياحي للمنطقة، أتحف جمهوره الغفير بأروع الأغاني الأمازيغية التي تتغنى بالأرض والحب والسلام.

ابن المنطقة الذي سطع نجمه مؤخرا في الأغنية الأمازيغية، عبر في تصريح للحدث 24 عن سعادته للمشاركة في هذا المهرجان المنظم من طرف جمعية أجيال للتنمية والثقافة الذي من شأنه أن يساهم في التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها السياحية خصوصا المنابع المائية التي تتوفر عليا والبالغ عددها أزيد من 40 منبعا.

من جانبه أوضح مدير المهرجان حسن بوراس على أن المنطقة في حاجة إلى التفاتة من المسؤولين المحليين والإقليمين للنهوض بها واستثمار مؤهلاتها الطبيعية لإنعاش السياحية المحلية، خصوصا بعد نجاح مبادرة جمعية تاومات للتنمية والبيئة للتعريف بهذه المؤهلات من خلال إنشاء منتجع صيفي الذي يعد المتنفس الوحيد بدائرة تاهلة.

وأضاف ذات المتحدث أنه رغم الإكراهات المادية التي واجهت جمعية أجيال للتنمية والثقافة وغياب تام لأي مورد مالي، إلا أنها استطاعت أن تخرج فكرة المهرجان إلى الوجود بإمكانيات بسيطة وبمساهمة أبناء المنطقة الذين أبانوا على الحس الجمعوي العالي، مشيرا إلى النجاح الذي حققه اليوم الأول من هذا العرس الفني، من خلال التجاوب الكبير للجمهور الذي حج من مختلف المناطق، مع فقرات السهرة الأولى التي نشطها إلى جانب ميلود يشو  مجموعة “موسى مريرت” و “ايمحزان” للشعر (إنشادن).

هذا، وسيكون الجمهور مع موعد في السهرة الختامية مساء اليوم الأحد مع مجموعة ايت يوسي و العنوصر لفن أحيدوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *