إفران: جامعة الأخوين تحتفي بخريجي الفوج الرابع والعشرين

0

نظمت جامعة الأخوين بإفران، السبت، حفل توزيع الشهادات على خريجي الفوج ال24، بحضور مستشار صاحب الجلالة السيد أندري ازولاي، وأعضاء من المجلس الإداري للجامعة، وشخصيات أخرى.

ويضم هذا الفوج الخاص بسنة 2023 حوالي 534 خريجا وخريجة في جميع التخصصات، ضمنهم 5ر58 من الإناث، مقابل 56 في المائة السنة الماضية، و 60 في المائة سنة 2019.

في كلمة بالمناسبة، أكد رئيس المجلس الإداري للجامعة عبد اللطيف جواهري أن جامعة الأخوين التي نالت سنة 2017 الاعتماد المؤسساتي والأكاديمي لمؤسسة NECHE الأمريكية لاعتماد المؤسسات الجامعة (لجنة نيو إنغلاند للتعليم العالي)، لمدة خمس سنوات، حظيت مجددا باعتراف من هذه الهيئة الأمريكية البارزة في هذا المجال لمدة أطول، أي عشر سنوات.

وأضاف السيد الجواهري “يحق لنا جميعا أن نفخر بأن هذا الاعتماد يشكل، من جهة، شهادة تثبت جودة البرامج التكوينية للجامعة، ونجاعة نموذجها التنظيمي وملاءمتها مع أجود المعايير الأمريكية المعمول بها في هذا الشأن، ويرسخ من جهة أخرى مكانتها كأول مؤسسة غير أمريكية بالقارة الإفريقية تحظى بهذا التميز”.

وأكد أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة تظافر جهود كل مكونات المؤسسة منذ أعوام خلت، عكفت من خلالها الجامعة على اعتماد مخططات استراتيجية خماسية، مكنتها من ملاءمة جودة برامجها مع متطلبات سوق الشغل، وتعميق بعدها الدولي وتشجيع البحث والابتكار والاكتشاف، واعتماد سياسة تواصلية ناجعة، مع ضمان استدامة مالية وتوفير بنية تحتية حديثة، وترشيد أمثل للنفقات.

وسجل رئيس المجلس الإداري لجامعة الأخوين “نحن الآن في صلب المخطط الاستراتيجي 2025-2020 الذي ارتأينا فيه أن يكون تشاركيا وطموحا وأن تتعاقد حوله كل عناصر الجامعة بغية إنجاح كافة ركائزه”.

وذكر السيد الجواهري أن جميع أعضاء مجلس الأمناء يتابعون عمل مسؤولي الجامعة بشكل دائم ومتواصل، ولن يذخروا جهدا لإنجاح هذا الورش حتى تظل جامعة الأخوين صرحا للإشعاع والنجاح ومرادفا للريادة والتفوق.

وأشار أيضا إلى أن قطاع التعليم يشهد إصلاحات بنيوية وتسارعا غير مسبوق في العرض الأكاديمي والجامعي، مؤكدا أنه يتعين على المؤسسات العاملة في هذا الميدان مواكبة كل هذه التغيرات.

من جهته، أعرب رئيس جامعة الأخوين أمين بنسعيد، عن تهانئه لخريجي هذا الفوج، مضيفا “نجتمع هنا اليوم للاحتفال بإنجازاتكم في رحلتكم المدهشة بجامعة الأخوين”.كما سلط الضوء على جهود هيئة التدريس والطاقم الإداري وأولياء الأمور، الذين قدموا الدعم للخريجين لمتابعة دراستهم والحصول على شهاداتهم.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر إحسان منير النائب الأول لرئيس المبيعات التجارية والتسويق بشركة بوينغ وضيف شرف الحفل، عن سعادته بتمكن هؤلاء الشباب من إكمال دراستهم والتخرج من جامعة الأخوين في سياق تقليدي مغربي مماثل لنظام التعليم الأمريكي، موضحا أن هؤلاء الخريجين سيحصلون على فرص رائعة، لأنهم يمتلكون مهارات فريدة، يحتاجها العالم ليوم.

وبلغ عدد خريجي جامعة الأخوين منذ إنشائها سنة 1995 حوالي 7005 خريجين، في جميع التخصصات.

وتميز حفل توزيع الشهادات على خريجي الفوج ال24 بتنظيم عروض فنية من قبل طلبة الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.